كيفية تبييض الأسنان بالمنزل


كيفية تبييض الأسنان بالمنزل

تبييض الأسنان بالمنزل يبدو امر شبه مستحيل عند البعض! لكن هذه المقالة تبسط لكم طرق تبييض الأسنان في المنزل نظرا إلى أن هناك أشخاص ، لأسباب مختلفة ، غير راضين عن المينا البيضاء لأسنانهم, على الرغم من أن جماليات الفم ليست دائمًا مقنعة تمامًا ، إلا أن هناك من لا يملك الوقت الكافي لزيارة أخصائي بشكل منتظم.

لهذا السبب ، فإنهم يؤخرون بشكل دوري زيارتهم لطبيب الأسنان ، ومع ذلك ، فإن الهدف هو الحصول على الابتسامة التي طالما أرادوها.

من خلال هذا المقال ، نريد أن نخبرك بخصائص تبييض الأسنان المنزلي الأكثر فاعلية ، وفي أي الحالات يتم الإشارة إليه وما هي المزايا التي يتمتع بها فيما يتعلق بصحة الفم.

لكنها تتطلب أيضًا القليل من الوقت في عيادة طبيب الأسنان, بالمقابل ليست بحجم الوقت الذي يتطلبه تقويم الاسنان عند الطبيب

هل تبييض الأسنان في المنزل فعال؟

يبدو أن اهتمام المجتمع اليوم بامتلاك أسنان بيضاء ومحاذاة جيدًا يصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

هذا هو السبب في أن تبييض الأسنان هو العلاج الذي زاد الطلب عليه في السنوات الأخيرة.

نتيجة لهذا الاهتمام المتزايد ، انتشرت سلسلة من العلاجات التي يمكن شراؤها من الصيدليات أو عبر الإنترنت. وتعد هذه الطرق بأن تكون فعالة في مساعدتك على الحصول على أسنان ناصعة البياض, ومع ذلك ، فإن النتائج التي يقدمونها تترك الكثير مما هو مرغوب فيه: هذه المنتجات لها تركيز ضئيل من مواد التبييض وبالتالي ليس لها تأثير طويل المدى.

هناك حالة مختلفة تمامًا وهي العلاجات المنزلية الواسعة الانتشار لتبييض مينا الأسنان.

المنتجات مثل بيروكسيد الهيدروجين ، التنظيف بالفرشاة بصودا الخبز ، الليمون أو الفحم المنشط ، الجبائر المصنوعة من رقائق الألومنيوم المصنوعة منزليًا ، هي الأكثر شيوعًا على الويب.

هذه المنتجات ليست غير فعالة فحسب ، بل يمكن أيضًا أن تكون كاشطة لمينا الأسنان, لهذا السبب ، يجب عليك إبعاد فكرة معالجة أي من هذه الممارسات.

كيفية تبييض الأسنان بالمنزل

على الرغم من عدم وجود طريقة فعالة وآمنة تمامًا يمكننا تطبيقها في المنزل لاستبدال التبييض الاحترافي ، إلا أنه من الممكن تغيير عادات معينة للحفاظ على ابتسامة مشرقة.

طعام

أكثر المشروبات التي تؤثر على نغمة أسناننا: القهوة السوداء والشاي والنبيذ الأحمر والمشروبات الغازية بشكل عام, لكن بعض الأطعمة تحتوي أيضًا على مستوى عالٍ من التلوين ، مثل الفواكه الحمراء أو السبانخ. لذلك ، من الأفضل عدم ترك الكثير من الوقت يمر بين تناول هذه الأطعمة وتنظيف أسنانك.

النظافة في المنزل: معجون مبيض

على الرغم من صحة أن معجون الأسنان المبيض يعد بابتسامة أكثر بياضًا وإشراقًا ، إلا أن تأثيره في الواقع محدود. يخضع هذا النوع من معجون الأسنان للتوجيه الأوروبي 2011/84 / EU ، الذي يحظر بيع المنتجات التي تحتوي على أكثر من 0.1٪ بيروكسيد الهيدروجين, هذه المادة هي بالضبط التي تستخدم في علاجات تبييض الأسنان,باستثناء تبييض الاسنان بالليزر

على الرغم من أنه مع هذه النسبة الضئيلة ، ليس له أي تأثير على لون الابتسامة ، إلا أنه في إطار مفعولها المحدود يمكنه منع البقع الصغيرة.

تبغ

يفضل القضاء أو التقليل قدر الإمكان من عادة التدخين لتجنب تلطيخ الأسنان وظهور بقع على الأسنان, في هذه المرحلة ، يمكننا أن نؤكد أن الطريقة المنزلية الفعالة الوحيدة هي تبييض الأسنان بالجبائر – دائمًا تحت إشراف متخصص -.

ماذا يتكون تبييض الأسنان بالجبائر؟

يتألف تبييض الأسنان بالجبائر من عمل الجبائر لتناسب فم المريض حيث يتم وضع عامل التبييض بمساعدة المحاقن. يتراوح تركيز بيروكسيد الهلام بين 10 و 16٪. ويتكون العلاج من مجموعتين للمرضى الخارجيين مع 15 زوجًا من الجبائر لكل منهما.

من أجل الحصول على النتائج المرغوبة ، من الضروري أن يرتديها المريض لمدة 4 إلى 5 ساعات على الأقل في اليوم, أسهل طريقة وأكثرها راحة هي ارتدائها أثناء ساعات النوم.

ولكن ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تريد أن تبدأ تبييض الأسنان بالجبائر؟

تبييض الأسنان في المنزل خطوة بخطوة

منذ البداية ، يجب أن تضع في اعتبارك أن تبييض الأسنان ليس مجرد علاج جمالي: إنه إجراء خاص بالأسنان.

لذلك ، يجب أن يتم الإشراف عليها في جميع الأوقات من قبل خبير في تجميل الأسنان الذي سيحدد ما إذا كان مناسبًا لحالتك أم لا.

بالإضافة إلى ذلك ، سيخبرك طبيب الأسنان بالكميات المثلى لعامل التبييض المشار إليه والعملية الصحيحة المطلوب تنفيذها.

مع أخذ هذا العامل في الاعتبار ، سنخبرك الآن بكيفية إجراء تبييض الأسنان بالجبائر:

الزيارة الأولى لعيادة الأسنان

يجب عليك زيارة عيادة الأسنان, هناك ، سيقوم أخصائي بتقييم حالة فمك واستبعاد حدوث الآفات النخرية أو أمراض اللثة – التهاب اللثة أو التهاب دواعم السن -. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تقدير ما إذا كان العلاج سيكون فعالًا في حالتك – تبييض الأسنان غير فعال ، على سبيل المثال ، في حالات التلوين الشديد بسبب التتراسيكلين -.

ابدأ التبييض

بمجرد بدء العلاج ، يجب عليك الذهاب إلى العيادة لأخذ انطباعات عن حالة فمك, وبهذه الطريقة ، يمكن صنع الجبائر حسب الطلب – لكل من الأقواس العلوية والسفلية -.

سيتم إعطاؤك مجموعة أولية للمرضى الخارجيين تحتوي على الجبائر وعامل التبييض والمحاقن التي تسمح لك بتطبيق عامل التبييض مباشرة في المنزل.

ارتدِهم في الوقت الذي يشير إليه طبيب الأسنان ، وتذكر أنه من الأفضل القيام بذلك أثناء ساعات النوم, لا يهم إذا تركتها لفترة أطول من الوقت المحدد ، لذلك لن يكون من الضروري الاستيقاظ لإزالتها.

إعادة النظر

بعد 15 يومًا ، يجب أن تذهب إلى العيادة للحصول على موعد متابعة, سيتحقق الأخصائي من أنك تستخدم الكمية المناسبة من عامل التبييض وأن العلاج يسير بشكل طبيعي.

في نفس الموعد ، سيتم إعطاؤك مجموعة ثانية ، مثل المجموعة الأولى ، يمكنك استخدامها في المنزل لمدة 15 يومًا القادمة.

ما هي مميزات تبييض الاسنان بالجبائر؟

وفقًا لتعليقات جمعية لطب وجراحة اللثة والاندماج العظمي (SEPA) ، فإن تبييض الأسنان يعد فائدة كبيرة لتجميل أسناننا.

ولكن ما هي مزايا تبييض الأسنان بالجبائر على الطرق الأخرى؟

بادئ ذي بدء ، لها مزايا جوهرية لأي علاج يشرف عليه أخصائي: إنها طريقة آمنة وغير ضارة لن تضر بصحة أسنانك, بالإضافة إلى ذلك ، فهو علاج فعال: يمكنه تقليل طبقة مينا أسنانك بما يصل إلى 3 درجات في فترة زمنية تبلغ حوالي 4 أسابيع.

حقيقة أنه يمكنك متابعة العلاج في المنزل تقلل من وقت الانتظار في عيادة الطبيب ، وبالتالي ، الوقت الذي يجب عليك تخصيصه للإجراء.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن الذهاب إلى العيادة المتخصصة يضمن نجاح النتائج ، فضلاً عن متانتها مع مرور الوقت. ومع ذلك ، فإن تبييض الأسنان بالجبائر له أيضًا عيوب معينة.

تبييض الأسنان هو علاج للأسنان ، لذا لتقليل المخاطر وضمان فعاليته ، يجب أن يشرف عليه أخصائي في تجميل الأسنان.

سلبيات تبييض الأسنان بالجبائر

أولاً إقرأ هذا المقال قبل تبييض الأسنان عند الطبيب 10 أشياء يجب معرفتها ، تجدر الإشارة إلى أنه خلال فترة العلاج قد نشعر ببعض الحساسية من الأسنان.

ويرجع ذلك إلى تغلغل عامل التبييض من خلال مسام المينا حتى يصل إلى العاج, لا داعي للقلق بشأن هذا ، فهو عرض طبيعي تمامًا سيختفي بمجرد الانتهاء من العلاج.

أثناء استمرار العلاج ، يمكن للأخصائي أن يوصي باستخدام منتجات فعالة للغاية لإزالة الحساسية للمساعدة في تقليل الانزعاج, ولكن يجب أن تعلم أيضًا أن تبييض الأسنان بالجبائر ليس العلاج الأكثر فعالية. و لإطالة تأثير تبييض الأسنان ، من المهم تناول الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من الأصباغ ، مثل الأرز أو منتجات الألبان.

ما هو تبييض الأسنان الأكثر فعالية؟

يوصي الخبراء بالتبييض المشترك للأسنان عندما يتعلق الأمر بتفتيح ظل مينا الأسنان وضمان نتائج مستقرة بمرور الوقت.

التبييض بمصباح ضوء بارد

مصباح الضوء البارد: يجمع هذا الإجراء بين استخدام مجموعتين من مجموعات المرضى الخارجيين مع الجبائر المصنوعة خصيصًا مع تأثير مصباح الضوء البارد – أو الليزر -.

ستكون تسلسل العلاج كما يلي:
  • تسليم أول جبيرة للمرضى الخارجيين.
  • زيارة العيادة حيث يتم تنفيذ جلسة المصباح البارد والتي تستغرق حوالي 45 دقيقة.
  • تسليم مجموعة الجبيرة الثانية
  • يعمل تطبيق مصباح الضوء البارد على تحسين عمل عامل التبييض ، وبالتالي تحقيق نتائج أفضل.
  • في هذه الجلسة ، يزداد تركيز بيروكسيد الهلام لتصل إلى ما بين 20 و 37.5٪.

كما ترى ، يمكن أن يكون لتبييض الأسنان تأثير إيجابي للغاية على جماليات ابتسامتك طالما يتم الإشراف عليه من قبل طبيب أسنان متخصص.

يجب أن تضع نفسك بين يدي محترف ، وأن تتجنب الممارسات المختلفة التي يتم تداولها على الإنترنت والتي يمكن أن تضر بصحة فمك.

إذا كانت لديك أي شكوك حول الإجراءات المختلفة لتبييض مينا أسنانك ، فلا تتردد في سؤالنا, وبالمثل ، إذا كنت ترغب في تحديد موعد مع فريقنا لتقييم حالتك بالتفصيل ، فنحن ندعوك للذهاب إلى الى اقرب عيادة اسنان  للاتصال بنا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *